سيارات
تسلا تعتزم زيادة عدد الموظفين في مصنعها في ألمانيا
25.06.2026, 14:18
جرونهايده (ألمانيا) 25 يونيو/حزيران (د ب أ) – – تعتزم شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية زيادة وتيرة الإنتاج بشكل أكبر في مصنعها بمنطقة جرونهايده قرب العاصمة الألمانية برلين. وأعلنت الشركة عزمها تعيين 1000 موظف إضافي، ورفع حجم الإنتاج بنسبة 20% إضافية اعتباراً من أكتوبر/ تشرين الأول، ليصل إلى 7500 سيارة أسبوعياً.
جاء ذلك حسب ما أعلنته الإدارة التنفيذية للشركة خلال اجتماع للعاملين.
وكانت تسلا أعلنت بالفعل في أبريل/ نيسان الماضي عن توظيف 1000 موظف جديد في مصنعها الوحيد في القارة الأوروبية. ووفقاً للشركة المملوكة للملياردير التقني الأمريكي إيلون تاسك، سيبدأ اعتباراً من يوليو/تموز المقبل رفع الإنتاج بنسبة 20% ليصل إلى 6200 سيارة أسبوعياً.
وقالت متحدثة باسم الشركة إن عملية توظيف الـ 1000 عامل الجدد ستستمر طوال يوليو/تموز المقبل. وصرحت المتحدثة لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بأنه تم بالفعل تعيين نحو 700 موظف.
يُذكر أنه قبل ما يزيد قليلاً عن عامين، كان عدد العاملين في مصنع تسلا في جرونهايده يقارب 12 ألف و400 شخص، ثم انخفض هذا العدد بمقدار 1700 موظف حتى حلول هذا العام، ومع الخطط الجديدة، سيصل عدد العاملين في خطوط إنتاج السيارات إلى 12 ألف و700 موظف.